القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أسباب ظهورتجاعيد الوجه والوقاية منها

تجاعيد الوجه تدل على 4 رسائل حول الصحة

عادة ما يكون ظهور التجاعيد على الوجه من مؤشرات ودلائل تقدم العمر، سواء عند الرجال أو عند النساء، إلّا أنّ ما يجهله الكثير من الناس هو أنّ تجاعيد الوجه قد تدل على الحالة الصحية للجسم دون أن تدل على تقدم العمر.

وقد تظهر تجاعيد الوجه على الجبين أو الذقن أو حول العينين، وحينها فهي تدل على الكثير من الأمور المتعلقة بالحالة الصحية لجسم الإنسان.


تجاعيد الوجه
تجاعيد الوجه


تختلف الرسالة التي تحملها تجاعيد الوجه حسب مكان ظهور التجاعيد، وفيما يلي الرسائل التي تحملها التجاعيد حول صحة الجسم:

1. التجاعيد الظاهرة حول العينين:

إنّ الخطوط التي تسمى خطوط الضحك والتي تظهر حول العينين تبدو ذات شكل جميل، لكن يجب معرفة أنّ العينين مرتبطتين بشكل كبير مع الكبد، وبناءً على ذلك فإنّ التجاعد التي تظهر حول العينين والهالات السوداء التي تظهر تحت العينين بشكل دائم من الممكن أن تدل على أن الكبد مثقل، ومن الممكن أيضًا أن يكون السبب في ذلك هو النظام الغذائي المتبع غير صحي أو بسبب شرب الكحوليات والخمور، كما أن العيون المنتفخة من الممكن أن تدل على وجود نقص في الجسم في أحماض أوميغا 3 الدهنية، أو تدل على ارتفاع ضغط الدم، أو على وجود مشاكل في الكلى.

2. التجاعيد الظاهرة في منطقة الجبين العليا:

من الشائع بين الناس أن عقد الجبين بشكل مستمر يكون إلى ظهور التجاعيد فيه بشكل واضح، لكن كما وضح يما هوبسون من المعهد الدولي للجلد أنّه من الضروري الانتباه إلى التجاعيد الدقيقة التي تظهر في منطقة الجبين العليا، والسبب في ذلك هو ارتباطها بكل من المعدة والمثانة، ممّا يعني أن التجاعيد التي تظهر على الجبين من الممكن أن تكون مؤشرًا على وجود مشاكل في كل من هذه المناطق المرتبطة بالجبين.

3. التجاعيد التي تظهر حول كل من الفم والذقن:

إنّ المنطقة المحيطة بالفم مرتبطة بالجهاز الهضمي في جسم الإنسان، ومن المحتمل أن يكون السبب في التجاعيد العميقة التي تظهر بين كل من الأنف والذقن هو وجود مشكلة عسر الهضم، وفي الغالب يكون السبب في التجاعيد الصغيرة التي تظهر حول الشفاه هو بداية الدخول في سن اليأس، وعند ظهور هذه التجاعيد حول الفم إنّه من الضروري العناية بهذه المنطقة بشكل خاص.

4. التجاعيد التي تظهر في منطقة الجبين السفلية

إنّ ظهور التجاعيد في منطقة الجبين السفلية من الممكن أن تدل على وجود حساسية غذائية، وعلى الأغلب فإن التجاعيج في منطقة الجبين السفلية يظهر معها بثور وطفح جلدي.

ويوجد للتدخين دور كبير في تعميق التجاعيد، فيجب على المدخنين الذين يرغبون في الحصول على بشرة ووجه ناعمين القيام بترك التدخين.

ومن الضروري معرفة أنّ كافة ما تم ذكره في هذا المقال هو عبارة عن نصائح بشكل عام، وهي لا تغني عن زيارة الطبيب، بل من الضروري القيام بزيارة الطبيب عندما تكون التجاعيد مؤشرًا على مشكلة صحية، ومن الضروري عدم تجاهل أي مشاكل صحية، وعدم تجاهل تعليمات الطبيب المختص.

كما أنّه يجب معرفة أن التجاعيد التي تظهر على الوجه ليس من الضروري أن تكون دليل على وجود مشكلة محددة، فهي تعتبر أمر طبيعي عند كبار السن، وأحد الأجزاء الطبيعية للشيخوخة، ومن الضروري الانتباه في حال ظهور تجاعيد عميقة على الوجه والبشرة في سن صغير.

وفي حال أنّ التجاعيد أحد علامات تقدم العمر فمن الممكن علاجها أو التقليل منها والتخفيف من حدتها باستشارة الطبيب واستخدام الكريمات المناسبة.

reaction:

تعليقات