القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 5 زيوت طبيعية تساعد على تحفيز نمو الشعر

 أفضل 5 زيوت طبيعية تساعد على تحفيز نمو الشعر

وضح خبراء الصحة أنّه لا داعي للشعور بالقلق أبدًا عند حدوث مشكلة تساقط الشعر لدى كبار السن، فهو يعتبر أحد أجزاء الشيخوخة الطبيعية. إلّا أنّ الأمر من الممكن أن يكون مزعج للكثير من الأشخاص، لذلك فبعضهم يقومون باختيار عدة علاجات من شأنها أن تساعد على إبطاء حدوث عملية تساقط الشعر.

أفضل 5 زيوت طبيعية تساعد على تحفيز نمو الشعر


وقد يخسر الإنسان ما يقارب 100 شعرة من جسمه خلال اليوم الواحد دون أن يشعر أو ينتبه لذلك. ومن الممكن أن يكون السبب في حدوث تساقط الشعر هو عدة ظروف وعوامل متنوعة وختلفة، وفق ما قالت إدارة الصحة البريطانية NHS.

ومن أبرز وأهم المشاكل الصحية التي تؤدي إلى حدوث مشكلة تساقط الشعر: نقص الحديد، الإجهاد، أو فقدان الوزن.

ويوجد الكثير من الطرق المختلفة لعلاج مشكلة تساقط الشعر، ومنها عدة علاجات منزلية من الممكن استخدامها بسهولة فهي تساعد على إبطا حدوث تساقط للشعر، كما أنّها تساعد وتعزز نموه.

فيما يلي أفضل 5 زيوت طبيعية تساعد على إبطاء تساقط الشعر وتحفز نموه

1. زيت إكليل الجبل

يرى الكثير من الأشخاص الذين يقومون باستخدام زيت إكليل الجبل لتحسين صحة ونمو الشعر أنّ هذا الزيت له دور كبير في تحسين عملية التوليد الخلوي، كما قد لاحظ كل من قام باستخدامه أنّ شعرهم قد أصبح أفضل من السابق من ناحية نمو الشعر وسماكته، وذلك بعد قيامهم باستخدامه ووضعه على شعرهم بطريقة صحيحة وبانتظام.

2. زيت اللافندر

يعدّ زيت اللافندر أحد أهم الزيوت الأساسية والزيوت الشائعة التي تساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر، وتساعد على تحسين نمو الشعر، فهو يحتوي في تركيبته على عدة خصائص مضادة للبكتيريا وللميكروبات ممّا يجعل لهذا الزيت دور كبير في تحسين صحة فروة الرأس، وذلك وفق ما تم نشره على موقع Healthline الطبي.

وقد وجد الكثير من مستخدمي زيت اللافندر لعلاج مشاكل الشعر أنّه يساعد على تسريع نمو الشعر، وقد تم ربط الخصائص المحفزة للشعر بقدرة هذا الزيت على التقليل من الشعور بالتوتر الذي يساعد على تساقط الشعر وعلى تحفيز نمو الخلايا.

3. زيت شجرة الشاي

يتم استخدام زيت شجرة الشاي كأحد أنواع العلاج للعديد من الحالات المختلفة، ويتميز زيت شجرة الشاي بأنّه يحتوي في تركيبته على عدة خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات وعلى منظف، وهذه الميزات كلها تجعل من زيت شجرة الشاي أكثر إضافة مثالية يمكن استخدام من ضمن روتين العناية بالبشرة.

وعند القيام باستخدام زيت شجرة الشاي على الرأس، فقد وجد مستخدمه أنّه يساعد على إنعاش بصيلات الضعر، كما أنّه يحفز الشعر الجديد على النمو.

4. زيت النعناع

عند البدء باستخدام زيت النعناع على الشعر فمن الممكن أن يشعر الشخص بشعور خفيف في المنطقة التي قد قام بوضع الزيت عليها، إلّا أنّ هذا الشعور له دور كبير في مساعدة الشعر على النمو فهو يعزز نموه خلال مرحلة النمو.

5. زيت الزعتر

أثبتت دراسات قام بها العلماء أن الزعتر وزيت الزعتر لهما دور كبير في علاج مشكلة الثعلبة التي تصيب فروة الرأس، كما أنّ لزيت الزعتر دور كبير في تحفيز فروة الرأس ممّا يعني تحفيز نمو الشعر، وهو أيضًا يعتبر زيت أساسي وقوي بطريقة خاصة، لذلك فإنّ عند استخدامه لعلاج مشكلة تساقط الشعر ولتحفيز نمو الشعر أو لعلاج الثعلبة أو غيرها من المشكلات التي يواجهها الشعر فإنّه يجب القيام بوضع عدة قطرات منه فقط من أجل الحصول على التأثير المناسب والمطلوب على الشعر.


reaction:

تعليقات