القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

توريد الشفاة بوصفات طبيعية

 توريد الشفاة 

توريد الشفاة بوصفات طبيعية
توريد الشفاة بوصفات طبيعية 


النشا

 أضيفي ملعقة من مسحوق النشا إلى كمية مناسبة من الماء الدافئ واخلطي المزيج جيداً، حتى يصبح قوامه شبيهاً بالكريم، ثم ضعي المزيج جانباً ليبرد ثم طبقيه على شفاهكِ واتركيه ليجف تماماً، ثم أحضري منشفة مبللة بالقليل من الماء البارد، وانزعي بواسطتها المزيج، بعد ذلك افركي شفاهك بقشر الليمون.

زيت اللوز 

ادهني شفاهك بكمية قليلة من زيت اللوز ودلكيه بحركات دائرية، حيث إن التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية وتقشير الجلد الميت الذي يتسبب باسوداد البشرة.

العسل

 اخلطي ملعقة من لبن الزبادي وملعقتين من عسل النحل خلطاً جيداً، ثم ادهني بالمزيج الناتج منطقة الشفاه وحول الفم واتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد، ويُفضل أن تكرري هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة أربعة عشر يوماً.

الليمون والجليسرين

 اخلطي عصير الليمون وكمية مناسبة من الجليسرين واحفظي المزيج في الثلاجة، ثم طبقي المزيج على شفاهكِ مساء كل يوم وقبل ذهابكِ إلى النوم واتركيه حتى الصباح.

زيت الزيتون والعسل

 ادهني شفاهكِ بكمية قليلة من زيت الزيتون ثم ضعي فوقه القليل من مطحون السكر، ثم اتركي المزيج على شفاهكِ ليجف تماماً بعد ذلك ضعي فوقه العسل واتركيه ليجف، ثم ادهني شفاهكِ بالفازلين، ثم طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً قبل ذهابكِ إلى النوم.

الليمون 

الليمون له خاصية التبييض الطبيعية التي تعمل كوكيل لتفتيح البشرة. يحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تساعد على التفتيح وتوريد الشفايف. طبيقي عصير الليمون على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش و اشطفيه في الصباح، اتبعي هذا العلاج  يوميا لمدة شهر أوشهرين. طريقه أخرى يمكنك تحضير مزيج من نصف ملعقة كل من عصير الليمون والجلسرين والعسل، وطبّقيها على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش. كرّري هذه الوصفه حتى تستمتعين بشفاه مثاليه .

ماء الورد 

 ماء الورد لديه خصائص طبية مهدئه ومرطبه ويساعد أيضا في  إضافة اللون الوردي الطبيعي للشفايف الداكنه. امزجي  قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكيها على شفتيك  لثلاث أو أربع مرات في اليوم. بدلا من ذلك امزجي ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزبدة والعسل، طبّقيها على شفتيك وافركيها بلطف، اتبعي هذا العلاج مرتين في الأسبوع. طريقه أخرى رائعة انقعي القليل من الورد  في الحليب  لمدة ساعة واحدة، ثم إطحنيها وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل وقليل من الزعفران وضعي الخليط على شفتيك وأتركيها  لمدة 15 دقيقة. طبيقي الخلطة مرتين في اليوم.

الكركم و الحليب 

الكركم  فعال في تفتيح الأماكن الغامقه .اخلطي ملعقه من الحليب البارد مع القليل من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولا افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان  ناعمة ( فرشاة الأسنان الناعمة تعمل كمقشر جيد للغاية لشفتيك) ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وأخيرا إستعملي مرطب الشفاه من اختيارك.

زيت الزيتون 

 زيت الزيتون يمكن استخدامه للحصول على شفتين ورديتين نابضة بالحياة. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية و ترطيب شفتيك. قومي بتطبيق بضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز على شفتيك ودليكه برفق. كرّري الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش. طريقه أخرى فعاله امزجي نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز وافركي شفتيك برفق، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

اللوز 

اللوز غني بالمواد الغذائية وكميات عالية من فيتامين E، B، B2، B6، والأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد. امزجي جيدا ملعقه من اللوز المطحون مع ملعقه من الحليب، ثم طبقيها على الشفايف ودلكيها بلطف لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء. استخدمي الطريقة يوميا. طريقه أخرى امزجي خمس أو ست قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل في وعاء، وطبّقيها على شفتيك لمدة أربع دقائق قبل الشطف. كررها يوميا حتى تظهر النتيجه.

الرمان 

الرمان له نسبة عالية من مادة البوليفينول، الفلافونويد، والمضادة للتأكسد، و يساعد على إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفايف. فما عليكِ إلا طحن بذور الرمان ومزجها جيدا ثم تخلط مع ملعقه من ماء الورد والحليب، ثم دلكي الخليط بلطف على شفتيك لمدة ثلاث دقائق قبل الشطف وسترين النتيجه على الفور. طريقه أخرى رائعة امزجي كمية متساوية من عصير الرمان وعصير الشمندر وعصير الجزر وضعيها على  شفتيك مرة واحدة يوميا.

reaction:

تعليقات